كل ما تريد معرفته عن مدينة الغردقة

الغردقة هي مدينة في محافظة البحر الأحمر في مصر. وهي واحدة من مراكز الزوار الأساسية في البلاد وتقع على ساحل البحر الأحمر.

لمحه

تحولت الغردقة إلى منطقة داخلية مقرها في أوائل القرن العشرين. لفترة طويلة تحولت إلى قرية صيد صغيرة ، لكنها أصبحت فندقا كبيرا على البحر الأحمر بأموال مصرية وأجنبية بدأت في 1980s. توفر أماكن الإقامة والمنتجعات في العطلات مراكز لركوب الأمواج شراعيا وركوب الأمواج الشراعي واليخوت وغوص السكوبا والغطس. تم تصميم المدينة لممارسة الرياضات المائية والحياة الليلية والطقس الدافئ. تبلغ درجات الحرارة أثناء النهار 12 شهرا كحد أقصى ، وفي مرحلة ما في شهري يوليو وأغسطس ، يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى الحد الأقصى. الغردقة هي مكان عطلة شهير للأوروبيين ، خاصة في مرحلة ما من فصل الشتاء ، ويقضي عدد قليل منهم عيد الميلاد وليلة رأس السنة الجديدة هنا. انخفض عدد السياح من روسيا بشكل كبير بعد تحطم طائرة متروجيت الرحلة 9268 في نوفمبر 2015.
تمتد الغردقة تقريبا على طول الساحل، ولكنها لم تعد تصل إلى مسافة معينة في الأراضي القاحلة الشاملة. يعد الفندق مكانا لقضاء العطلات للمصطافين المصريين من القاهرة والدلتا وصعيد مصر ، بالإضافة إلى مجموعة المصطافين من أوروبا. يبلغ عدد سكان الغردقة 248,000 نسمة وينقسمون إلى:
الأحيائية والهلال – الجزء الشمالي الدهار – المدينة القديمة
ساكالا – حاضرة الوسط
الكوثر – الجزء الحالي
الممشى – طريق للمشاة مدة تزيد عن
تقع معظم أحدث المنتجعات والمطاعم والمحلات التجارية في الغردقة بجوار الممشى. تقع معظم أحدث وأكبر بيوت الشباب بالقرب من مامشا وسهل حشيش في الممشى. وراء سهل حشيش ، هناك منتجعات خليج مكادي. دهار هي أقدم جزء من المدينة التي يقع فيها البازار التقليدي للمدينة ، ومكان العمل ذو المناظر الطبيعية ومحطات الحافلات لمسافات طويلة. الحي الأكثر ازدحاما هو ساكالا ، “وسط المدينة” على طريق شيراتون ، حيث توجد المنتجعات والمتاجر والمطاعم.
يخدم مطار الغردقة الدولي المدينة مع زوار منتظمين من موقع الركاب الذين يتصلون بالقاهرة وعلى الفور إلى العديد من المدن في أوروبا. تم افتتاح محطة جديدة في عام 2015 لاستيعاب زوار الموقع المتنامي

تاريخ المدينة

تم تحويل القرية ، التي تطورت لاحقا إلى ما يعرف الآن بمدينة الغردقة ، إلى أول مستوطنة لها في عام 1905. تلقى دعوته من نبات نما هناك بوضوح لسبب أن أيام مصر القديمة. في الأصل ، تحولت الغردقة إلى قرية لصيد الأسماك. تحول النفط في عام 1913 ، وفي عام 1921 بدأت شركات النفط البريطانية في التصنيع والتصدير. ومع ذلك ، في عهد الملك فاروق ، تم بناء مركز ترفيهي في المدينة بعد أن قام الرئيس عبد الناصر بتأميم الصناعات المصرية ، وتم نقله إلى القوات المسلحة المصرية. خلال حرب الاستنزاف بين إسرائيل ومصر، تحولت جزيرة شدوان في البحر الأحمر شرق المدينة إلى محصنة من قبل القوات المصرية وتستخدم كرادار. في 22 يناير 1970، أصبحت الجزيرة الموقع الإلكتروني لعملية رودس، وهي هجوم بطائرة هليكوبتر شنتها القوات الإسرائيلية التي احتلتها لمدة 36 ساعة.
خلال حرب أكتوبر 1973 ، أصبح ميناء الغردقة هدفا.
وفي أيلول/سبتمبر 1994، قتل مسلحون مصريين وزائرا ألمانيا. وأصيب الصبي الألماني في الهجوم وتوفي متأثرا بجراحه بعد عودته إلى ألمانيا.
تحول الهجوم على الغردقة في عام 2016 إلى نتيجة للإرهابيين الذين تم تحفيزهم من خلال مؤسسة الدولة الإسلامية الجهادية. وأصيب ثلاثة مصطافين. في يوم الباستيل 2017، بجانب هجوم الغردقة عام 2017، قال شخص إنه يريد قتل أفضل غير المصريين. وطعن سبع مصطافات: 5 ألمانية وواحدة تشيكية وأرمنية. وقتلت اثنتان من الفتيات الألمان. وتوفي الزائر التشيكي في وقت لاحق في المستشفى. ووقع الهجوم في منتجعات منفصلة.

سياحة

أهم مشروع في الغردقة هو السياحة الخارجية والداخلية ، نتيجة لمناظرها الطبيعية ، والطقس الدافئ والجاف لمدة 12 شهرا والشواطئ الطويلة. مياهها نظيفة وهادئة لمدة أقصاها 12 شهرا وتتميز بأنها تشتهر بالرياضات المائية ، وخاصة غوص السكوبا والغطس.
هناك مواقع ويب للغوص حول جزيرة أبو رمادا وفنادير وجفتون كبير وجفتون ثريا. بالإضافة إلى ذلك ، يذهب السياح إلى حطام السفن التي تشمل El Mina أو Rosalie Moller. شاطئ البحر في الغردقة مزدحم وعام ، ويمر شارع الساحل عبر قرى العطلات التي تقع معداخل الأراضي القاحلة.
في هجوم عام 2016 ومرة أخرى في هجوم عام 2017 ، تم تركيز المصطافين في الخارج في أماكن الإقامة الساحلية في الغردقة عبر وسائل الإرهابيين. كثيرا ما تتزوج الفتيات الروسيات المقيمات في الغردقة من رجال مصريين عبر عملية.
في عام 2017 ، تحولت القنصلية الروسية إلى مفتوحة في الغردقة.

مناخ

تتمتع الغردقة بطقس شبه استوائي قاحل، مع شتاء معتدل الحرارة وصيف دافئ إلى دافئ بشكل خاص. درجات الحرارة معداخل طول ديسمبر ويناير وفبراير هي الحرارة ، ولكن معداخل المساء يمكن أن تنخفض درجة الحرارة أيضا من متوسط مستويات 20 درجة مئوية إلى 10. نوفمبر ومارس وأبريل هي الحرارة دون عناء. مايو وأكتوبر دافئان والطول من يونيو إلى سبتمبر قد يكون دافئا جدا. تبدأ درجة الحرارة السنوية الشائعة للمحيط من فبراير ومارس إلى أغسطس.
مرت درجة الحرارة القصوى المسجلة في 12 يونيو 2013 وتغيرت إلى بينما تغيرت درجة حرارة التقرير السفلي إلى مسجلة في 2 فبراير 1993 وتغيرت إلى.
تشير الرسوم البيانية المناخية إلى متوسطات استثنائية ودرجات حرارة أكثر برودة في فصل الصيف.


منتجعات قريبة من الغردقة
سهل هاشيش
قد يكون سهل هاشيش منتجعا تم تطويره حديثا يقع جنوب الغردقة على البحر الأحمر.
القصير
القصير هي واحدة من بين البوابات المصرية ، وواحدة من أقدم المدن على الساحل الغربي للبحر الأحمر. خلال الماضي كانت تعرف بأسماء عديدة ، تعشق ثاغو في الكمية الفرعونية ، ليوكوس ليمين في المبدأ والعصر البطلمي ، وبورتوس ألبوس في الفترة الرومانية. خلال الفترة الإسلامية ، أعطيت اسم القصير ، والذي يعني “قصرا صغيرا أو قلعة”.
تقع بين الغردقة ومرسى علم ، ولن تكون القصير ميناء حيويا. سافر الكثير منا من هناك إلى أرض بونت للتسوق لشراء العاج وجلد الحيوان والبخور. في جميع أنحاء العثمانيين بالإضافة إلى ذلك ، سافر المصريون والمسلمون من المنطقة الجغرافية من القصير كحجاج إلى مكة. كما أنها كانت الميناء التجاري الوحيد المنخفض من اليمن. طوال فترة الاحتلال الفرنسي لمصر، كانت القصير هي هدف وصول العرب والمسلمين من المنطقة الجغرافية العائدين للقتال إلى جانب المماليك ضد الجيش الفرنسي. أهم المواقع في القصير هي الحصن وخزان المياه. كان خزان المياه هو مصدر المياه الوحيد للقصير قبل مائة عام.

كانت القصير العديمة ، المنطقة التاريخية في المدينة ، ذات يوم درجة جامعية في الميناء الروماني ، حيث تم العثور على العديد من الجرة والقطع الأثرية الفخارية السابقة هناك. هناك العديد من المباني التي يبلغ عمرها 300 عام داخل المنطقة ، إلى جانب حصن عثماني ومجموعة متنوعة من المساجد التاريخية: الفران والقناوي والسنوسي. بالإضافة إلى ذلك ، يتم وضع مكتب الشرطة في موقع تاريخي. يحتوي العالم على البازارات والمقاهي وتجار التجزئة المنخفضين والمطاعم التي تتاجر في أغذية المحيطات.
خليج مكادي
منتجع للعطلات يقع على بعد 30 كيلومترا جنوب الغردقة مخصص فقط للمباني والمحلات التجارية والنوادي. لا توجد أي مستوطنات مع السكان المحليين. خيارات المكان شاطئ رملي ذكي.
شرم الناجة
قرية تقع على بعد حوالي أربعين كم جنوب الغردقة. يحتوي شاطئها على جرف شعاب مرجانية جيد المظهر.
خليج سوما
سوما باي يقع منتجع العطلات على بعد خمسة وأربعين كم جنوب الغردقة ، مع العديد من الفنادق جنبا إلى جنب مع بالم رويال سوما باي ، لا ريزيدنس دي كاسكيدز ، روبنسون كلوب ، مادة الأثاث ومنتجع كاريبيان وورلد سوما باي.
الجونة
في متناول اليد في متناول اليد مدينة فندقية فاخرة ، على بعد خمسة وعشرين كم شمال الغردقة. هادئة ونظيفة ، تتكون المدينة من العديد من الجزر التي تفصلها قنوات ومتصلة بالجسور. إلى جانب أربعة عشر فندقا وثلاثة مراسي ، هناك 2200 فيلا وشقة غير عامة ، في حين أن هناك المزيد تحت البناء. يتم الترويج لها من قبل البعض على أنها البندقية في مصر. تم تصميمه على عشرة كيلومترات من الأرض الصلبة وله هندسة معمارية مميزة وعديدة.
توفر الجونة مراكز للغوص والرياضات المائية ، واسطبلات الخيول ، وسباق الكارتينج ، وأروقة البحث ، والبازارات ، ومجموعة جيدة من المطاعم والبارات ، والنوادي الليلية ، ومقهى عبر الإنترنت ، وأربعة فروع للبنوك ، والعديد من أجهزة الصراف الآلي ، وصيدليتين ، ومدرسة الجونة الدولية ، ومدرسة الجونة الوطنية ، وحضانة ، ومستشفى شخصي ، و 3 مراسي ، ومكتبة ، ومطار درجة جامعية ، واحد من بين العديد من الكازينوهات على ساحل البحر الأحمر ، محطة إذاعية خاصة ومكتب بريد ومتحف ومكاتب ممتلكات وملعب من 18 حفرة تم تصميمه بواسطة تسلسل بيتس مع نطاق قيادة أزرق فريد.
المحمية
مخيم أرض صلبة للمصطافين في جزيرة الجفتون المحمية ، على بعد خمس وأربعين دقيقة بالقارب من الغردقة.
تعليم
تشمل الكليات الدولية ما يلي:
كلية الغردقة الألمانية
كلية الروسية الغردقة
الكلية الفرنسية بالغردقة

Scroll to Top